اذاعة القرآن الكريم | من القاهرة  Por  arte de portada

اذاعة القرآن الكريم | من القاهرة

De: اصوات من زمن فات
  • Resumen

  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي جعل القرآن ضياءا ونوراً نهتدي به في ظلمات الدنيا ، ونصلي ونسلم على من علم البشرية الأخلاق وأصّل فينا القيم رحمة الله للعالمين، أما بعد : إذاعة القرآن الكريم هي إذاعه تم تخصيصها لبث المصاحف المسموعة لقراءة القرآن ، وتقوم هذه الإذاعه ببث مجموعة من البرامج الدينية التي تهدف لنشر الثقافة الإسلامية وتعزيز الطابع الديني في نفوس أفراد المجتمع المسلم . وبرنامجنا الإذاعي هذا مختلف حيث نتحدث عن معجزة خالدة، حفظها رب العالمين من الضياع والتحريف على مر العصور موضوعنا اليوم عن “ القرآن الكريم ” .
    اصوات من زمن فات
    Más Menos
activate_primeday_promo_in_buybox_DT
Episodios
  • حكاية كل يوم | قطوف من حدائق الإيمان
    Jul 14 2024

    "وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلًا".. أيها الأخوة المؤمنون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    أهلا ومرحبا بكم معنا فى حدائق الإيمان الزاهرة نقتطف من كل بستان زهرة ومن كل قول حكمة ومن كل نبع قطرة".. بهذه المقدمة البسيطة التى يحفظها الكثير من عشاق إذاعة القرآن الكريم يبدأ أحد أهم وأبرز برامج الإذاعة وهو برنامج

    "قطوف من حدائق الإيمان"

    على مدى عدة سنوات يلتف عدد كبير من مستمعى إذاعة القرآن الكريم يوميا فى تمام الساعة الثانية عشرة "منتصف الليل" حول الراديو فى انتظار برنامج "قطوف من حدائق الإيمان"، الذى أصبح له طابع خاص لدى المصريين من عشان الإذاعة، فالبرنامج يقدم جرعة روحانية وإيمانية متكاملة بداية من مقدمته وانتقاء آيات قرآنية وأحاديث شريفة وحكم ومواعظ من السلف ومواقف رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    وتناوب على إعداد وتقديم البرنامج عدد من الإذاعيين الذين ارتبطت أصواتهم بمسامع جمهور الإذاعة من بينهم الإذاعى الراحل صلاح جمال الدين، وشحاتة العرابي، السيد صالح، فوزى عبد المقصود"


    Más Menos
    46 m
  • قصة عثمان ابن عفان ثالث الخلفاء الراشدين
    Jul 13 2024

    هو الصحابي الجليل عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس القرشي الأموي، أميرُ المؤمنين، وأحد المبشرين بالجنة، ويجتمع نسبه مع النبيّ -صلى الله عليه وسلم- في عبد مناف،وقد وُلد في مدينة الطائف بعد عام الفيل بستّ سنوات. كُنية عثمان بن عفان ولقبه كُنّي عثمان -رضي الله عنه- في الجاهلية بأبي عمرو، ثم حينما أنجبت زوجته رقية -رضي الله عنهما- طفلاً؛ كُنّي بأبي عبد الله، وسُمّي بـ "ذي النورين"؛ لأنه تزوج من بنتي رسول الله -عليه الصلاة والسلام-؛ رقية وأم كلثوم -رضي الله عنهما-. إسلام عثمان بن عفان كان عثمان بن عفان -رضي الله عنه- من أوائل الذين اعتنقوا الإسلام من الصحابةِ قبل بدء المسلمين بالاجتماع في دار الأرقم، وقد دعاه أبو بكرالصديق -رضي الله عنه- إلى الإسلام، فذهب به إلى النبي -عليه الصلاة والسلام- واعتنق الإسلام بعد لقائه للنبي، وكان عمره حينما أسلم قد تجاوز الثلاثين. صفات عثمان بن عفان الخَلْقية والخُلقية كان عثمان بن عفان -رضي الله عنه- جميل الوجه، حسن المظهر، ولم يكن -رضي الله عنه- بالرجل الطويل ولا بالقصير، فكان بين ذلك، وكان ضخماً قويّ البنية، طويل اليدين، كثيف الشعر على اليدين، وطويل اللحية،وكان -رضي الله عنه- شديد الحياء، كريماً وسمح النفس، محبوبا بين قومه قبل الإسلام وبعد دخوله للإسلام، وكان -رضي الله عنه- عابداً لله، زاهداً في دنياه.

    Más Menos
    41 m
  • قصص الانبياء | قصة داود عليه السلام
    Jul 12 2024


    من فقره #قصه_قصيره #قصص_الانبياء #قصص_الصحابا _والانبياء

    هو داود بن إيشا بن عويد بن باعز بن سلمون بن نحشون بن عمي نادب بن رام بن حصرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن اسحق بن ابراهيم، كان عليه السلام نقي القلب طاهر، قصير الجسد قليل الشعر،جمع الله تعالى له خير الدنيا والآخرة وهما النبوّة والملك، كان الملك فيما سبق في سبط والنبوّة في سبط آخر، حيث مال بنو إسرائيل له وملّكوه عليهم بعدما خرج في جيش طالوت مواجهاً جيش جالوت فقتله بعد مبارزته وهذا الغالب، وقيل أن شمويل ولّاه قبل الواقعة، وقد كان عليه السلام صانعاً للدروع، فيأكل من عمل يده،وقد منّ الله عليه بصفات جعلت منه قائداً ناجحاً، حيث أعطاه الملك والحكمة في الحقوق وعدل قضاء الله ونور البصيرة، إضافة إلى العلم الشرعي الذي تبلور بعد أن أنزل الله عليه كتابه الزبور، والعلم المادي كصناعة الدروع .


    Más Menos
    34 m

Lo que los oyentes dicen sobre اذاعة القرآن الكريم | من القاهرة

Calificaciones medias de los clientes

Reseñas - Selecciona las pestañas a continuación para cambiar el origen de las reseñas.