Episodios

  • الحلقة السابعة: دنيا من مصر
    Jul 29 2023

    إسمى دنيا وجنسيتى مصرية، أعمل فى مجال البرمجيات . منذ عام ٢٠١٨ أعيش فى ألمانيا وأعمل فى إحدى الشركات العالمية.

    Ich heiße Dunja, komme aus Ägypten und bin Softwareingenieurin. Seit März 2018 lebe ich in Deutschland und arbeite in einer internationalen Firma. 

    Más Menos
    18 m
  • الحلقة السادسة: ربيع من لبنان
    Jul 22 2023

    اسمي ربيع سعيد، عمري ٣٥ سنة من لبنان. أعيش في دوسلدورف منذ أكتوبر ٢٠٢٢ وأعمل هنا كمتخصص في الطب السريري.

    Ich heiße Rabih Souaid, ich bin 35 Jahre alt und komme aus dem Libanon. Seit Oktober 2022 wohne ich in Düsseldorf und arbeite hier als Spezialist für klinische Werte.

    Más Menos
    17 m
  • الحلقة الخامسة : آمنة - ممرضة من تونس
    Jul 15 2023

    إسمي آمنة ، عمري ٢٩ سنة من صفاقس في تونس. أعمل منذ فبراير ٢٠٢٢ في مستشفى كلية الطب في هانوفر في قسم الأطفال. بينما أعمل من أجل الحصول على الإعتراف المهني لشهادتي كممرضة مسجلة. آمل في اكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة هنا.

    Ich heiße Emna, bin 29 Jahre alt und komme aus Sfax in Tunesien. Seit Februar 2022 arbeite ich an der Medizinischen Hochschule Hannover auf der Kinderstation. Da ich auf meine Anerkennung als staatlich geprüfte Krankenschwester hinarbeite, hoffe ich, hier so viel Erfahrung wie möglich zu sammeln.

    Más Menos
    37 m
  • الحلقة الرابعة: خطاب التحفيز والتأشيرة
    Jul 8 2023
    في الجزء الرابع من البودكاست الخاص بنا ، ستتعرفون على ما يجب أن يُؤخذ بعين الإعتبار عند البحث عن وظيفة في ألمانيا ، ومعلومات  أخرى مهمة حول إعداد السيرة الذاتية وخطاب التحفيز بالإضافة إلى معلومات حول التأشيرة

    In Teil 4 unsers Podcasts erfährst du, was du bei der Jobsuche in Deutschland beachten musst, wichtige Hinweise rund um den Lebenslauf und das Motivationsschreiben und wichtige Informationen rund ums Visum.

     

    Más Menos
    12 m
  • الحلقة الثالثة: الاعتراف ومعادلة الشهادات
    Jul 1 2023

     يعد الاعتراف بالمؤهلات الجامعية أو التدريبية تحديًا كبيرًا بشكل خاص للعديد ممّن يرغبون في العمل بألمانيا.

    Die Anerkennung des Hochschul- oder Ausbildungsabschlusses ist für viele Personen, die in Deutschland arbeiten wollen eine besonders große Herausforderung.

    Más Menos
    15 m
  • الحلقة الثانية: اللغة
    Jun 27 2023

    هل يجب أن أتقن اللغة الألمانية للعمل في ألمانيا ؟ ما هي شهادات اللغة المتوفرة وماذا يمكنني أن أفعل لتحسين مستواي في اللغة الألمانية؟ 

    Muss ich Deutsch können, um in Deutschland zu arbeiten? Welche Sprachzertifikate gibt es und was kann ich tun um mein Deutschniveau zu verbessern?

    Más Menos
    10 m
  • الحلقة الأولي: المشروع
    May 31 2023

    فى هذه الحلقة ستتعرف علي مشروع "الحياة والعمل داخل ألمانيا"، والأهداف التي يسعى لتحقيقها والفئة المستهدفة، وكيف يمكنك المشاركة في ورش العمل  المجانية  لدينا وغير ذلك.

    In Teil 1 unseres Podcasts erfährst du, was dich in unserem Projekt „Leben und Arbeiten in Deutschland“ erwartet, an wen sich das Projekt richtet , wie du an unseren Workshops teilnehmen kannst, und vieles mehr.

    Más Menos
    10 m