كلام في الفلسفة  Por  arte de portada

كلام في الفلسفة

De: العربي الجديد بودكاست
  • Resumen

  • بودكاست يناقش أفكارًا ونظريات فلسفية وعلمية مختلفة، تارة يتناول حياة فيلسوف، وتارة يتناول كتابًا في الفلسفة، كما يجري البودكاست حوارات مع شخصيات مهتمة في شؤون الفلسفة لمناقشة الموضوعات والقضايا الراهنة. تعده وتقدمه نور حريري
    العربي الجديد بودكاست
    Más Menos
activate_primeday_promo_in_buybox_DT
Episodios
  • د. بسام عويل: التحولات النفسية السياسية بين الوطن والمهجر - عالِم وعالَم مع نور حريري
    Jul 1 2024
    ما أهمية علم النفس في فترة الكوارث والحروب؟ كيف نفهم التحولات النفسية التي تنتج عن الخيبات والإحباطات السياسية؟ ما العنف؟ كيف يعيد العنف إنتاج نفسه باستمرار؟ وكيف يمكن للنفس أن تتخلص من العنف المستبطَن؟ كيف تؤثر الأزمات السياسية الكبرى في الذكورة والأنوثة؟ كيف تؤثر التنشئة الثقافية على الواقع السياسي وكيف يغذّي واحدهما الآخر؟
    نستضيف في هذه الحلقة البروفيسور بسام عويل، وهو طبيب مختص في مجال الصحة النفسية والجنسية، أستاذ باحث في "جامعة بولندا"، ورئيس الجمعية البولندية للمعالجين، ليجيبنا عن هذه الأسئلة وغيرها.


    Más Menos
    1 h y 13 m
  • د. مأمون أهرام: الشخصية تتحكّم بالجينات أم العكس؟ عالِم وعالَم مع نور حريري
    Jun 13 2024
    ما هو الجينوم؟ هل يختلف الجينوم البشري عن الجينوم غير البشري؟ هل تتحكم الجينات في شخصيتنا أم الشخصية هي التي تتحكّم بالجينات وتغيّرها؟ هل لمفهوم العِرق علاقة بالمادة الوراثية؟ هل يُعدَّل الجينوم؟ ما مخاطر تعديل الجينوم على الطبيعة والبيئة؟ كيف تتحوّل تقنيات التعديل إلى أسلحة بيولوجية؟
    نستضيف في هذه الحلقة الدكتور مأمون أهرام، أستاذ علم الجينات الوراثية في قسم الكيمياء الحيوية في كلية الطب في الجامعة الأردنية، ليجيبنا عن هذه الأسئلة وغيرها.


    Más Menos
    49 m
  • د. باسيليوس زينو: علم الآثار، ما مدى علميّته؟ كيف يُسيَّس؟ - عالِم وعالَم مع نور حريري
    May 30 2024
    ما هو علم الآثار؟ كيف بدأ؟ ما مدى علميته؟ لماذا يُتَّهم هذا العلم بالتحالف مع الاستعمار؟
    يجيب الدكتور باسيليوس زينو، الأستاذ الجامعي في العلوم السياسية والحاصل على البكالوريوس والماجستير في علم الآثار، عن هذه الأسئلة وغيرها. ويقدّم شرحًا لمصطلحات عديدة مثل "الشعب الأصلي" و"المجزرة"، ويحدثنا عن مشكلة معالجة القضايا "عن بُعد" وعدم التزام العلمية في الكتابة، كما يُطلعنا على واقع الحراك الطلابي لمساندة غزة في الجامعات الأميركية والكندية وما يتعرّض له الأساتذة الجامعيون من اتهامات واعتداءات.
    Más Menos
    2 h y 20 m

Lo que los oyentes dicen sobre كلام في الفلسفة

Calificaciones medias de los clientes

Reseñas - Selecciona las pestañas a continuación para cambiar el origen de las reseñas.